عربي

الصحف المصرية تبرز لقاء الرئيس مرسي مع العسكري

المشير طنطاوي والرئيس مرسي
المشير طنطاوي والرئيس مرسي
علامات أونلاين - وكالات - 2012-06-26 11:17:54

تصدر لقاء الرئيس المصري  المنتخب الدكتور محمد مرسي بالمشير حسين طنطاوي وزير الدفاع المصري ، العناوين الرئيسية للصحف المصرية الصادرة صباح اليوم الثلاثاء .

وذكرت الصحف أن الرئيس المنتخب مرسي بدأ أمس نشاطه بزيارة مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة والتقى العاملين بالمقر للتعرف عليهم، كما استقبل الرئيس المنتخب أيضا الدكتور كمال الجنزوري رئيس مجلس الوزراء حيث استمع منه إلى آخر تطورات الأوضاع الأمنية والاقتصادية بمصر.

ونقلت الصحف عن مصدر مسئول برئاسة الجمهورية نفيه أن يكون الرئيس المنتخب د. محمد مرسي قد أدلى بأية تصريحات أو أحاديث صحفية وأن الجهة الوحيدة المنوط بها  التحدث باسم الرئيس هي رئاسة الجمهورية.

وقالت صحيفة ''الأهرام'': "إن الرئيس مرسي قدم خلال اللقاء التحية والتقدير للقوات المسلحة على إدارتها للعملية الانتخابية بمنتهى الشفافية مما أخرجها في أزهى صور الديمقراطية وجعلها تأتي بأول رئيس مدني للبلاد، فيما أكد المشير طنطاوي أن القوات المسلحة منذ بداية الثورة حددت أهدافها في حماية المصلحة العليا للبلاد وإعلاء مبدأ الحرية للشعب المصري الذي ثار من أجل الحرية والكرامة".

وذكرت الصحيفة إن الاتصالات السياسية بدأت لتحديد شكل الحكومة الجديدة ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن الدكتور محمد البرادعي والدكتور حازم الببلاوي من الأسماء المطروحة لرئاسة الوزارة الجديدة.

كما  أكدت صحيفة ''الأهرام'' أن مصر تبدأ مرحلة جديدة هي عصر الجمهورية الثانية وهي مرحلة بكل المقاييس السياسية والمعايير الديمقراطية، ليست لها سابقة في التاريخ المصري .

وقالت الصحيفة في افتتاحية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء: "إن هذه هي المرة الأولى التي ينتخب فيها الشعب رئيسا مدنيا عبر صناديق الاقتراع، عقب ثورة شعبية أطاحت بالنظام السابق، وأسقطت رموزه، وهي ثورة 25 يناير 2011".

واعتبرت الصحيفة أن أهداف الثورة تبلورت عبر أروع ثمانية عشر يوما ظلت في خلالها الثورة مشتعلة في ميدان التحرير بالقاهرة، وساحات الحرية في المحافظات المصرية حتي إسقاط النظام السابق.

وذكرت صحيفة ''الجمهورية'' أن المرشح الرئاسي السابق الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح رفض تولي أي منصب بمؤسسة الرئاسة أو في الحكومة المقرر تشكيلها بعد الإعلان عن فوز الدكتور محمد مرسي برئاسة الجمهورية، بسبب الإعلان الدستوري المكمل الذي وصفه أبو الفتوح بأنه ''مكبل''.

وأشارت صحيفة ''الجمهورية'' إلى أن البورصة المصرية قفزت أول خطوة في الجمهورية الجديدة بعد فوز الدكتور محمد مرسي بانتخابات الرئاسة حيث ارتفع مؤشر ايجي اكس 30 ليسجل 59ر7 بالمائة لتربح البورصة 18 مليار جنيه زيادة في رأس المال السوقي.

و أشادت الصحيفة  باختيار الشعب المصري عبر صناديق الانتخاب مؤكدة أنه اختار مرشح الثورة الذي تعهد باستكمال طريقها وتحقيق أهدافها ونال مقابل ذلك تأييد أغلبية الثوار انتظارا لتحقيق الأهداف والتعهدات.

وقالت "الجمهورية"  في افتتاحية عددها الصادر اليوم الثلاثاء ''جدد الشعب المصري ثقته بثورة 25 يناير المجيدة، محطما الأكاذيب حول تنكره لها وضيقه بها نتيجة لما كابده منذ انطلاقها من أزمات مفتعلة أمنية واقتصادية ونفسية''.

وقالت صحيفة ''المصري اليوم'' إن الدكتور كمال الجنزوري قدم استقالة الحكومة أمس إلى المشير طنطاوي الذي كلفه.


الحكم الذي أصدره قضاء الانقلاب ببراءة المخلوع حسني مبارك يعتبر من وجهة نظرك:

نتائج التصويت