أسري واجتماعي

الأولى على الثانوية القطرية تدعم ثوار ليبيا

الدوحة – مراسل علامات - 2011-06-24 09:06:33

على الرغم من الأحداث التى تعيشها ليبيا وتأثر العديد من الليبين فى الخارج بأحداث ثورتهم نجحت طالبة ليبية فى الحصول على المركز الأول بالثانوية القطرية

اللافت أن الطالبة وعائلتها من مؤيدى الثورة وعاشوا أحداثها من بدايتها وتأثروا بها حتى إن دارين زهير – الطالبة الحاصلة على المركز الأول – تراجعت دراسيا فى أول الثورة جراء المتابعة الكثيفة لكنها سرعان ما تمالكت نفسها وعادت لتواصل مسيرة المذاكرة

الطالبة ذات الـ 17 عاما أهدت تفوقها للثوار والشهداء وعائلاتهم وقالت لـ علامات كلنا أبناء للشهداء وجزءا من عائلاتهم وفرحتنا الكبرى لن تكون سوى بالتحرير

حرصت دارين على ارتداء العلم الليبى القديم أو ما يعرف بعلم الاستقلال هى وعائلتها لتعبر عن هويتها الحقيقية كما تراها

وقالت دارين إنها تحلم بدراسة طب الأسنان وتقدم إنجازات علمية جديدة تضاف لها كليبية

والد دارين أكد أنه يدعم حلمها كما يتفق معها فى أفكارها مؤكدا أن الليبيين جميعا يحلمون بيوم التحرر حتى تساهم كل الكفاءات فى إعادة ليبيا إلى دورها العربى والإسلامى القيادى

الجدير بالذكر أن سعادة وزير التعليم سعد بن إبراهيم آل محمود اعتمد نتائج اختبارات الدول الأول للمدارس شبه المستقلة بقسميها الأدبي و العلمي و المدارس المستقلة والشهادات التخصصية للعام الدراسي 2010/2011.

و بلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية المستقلة 83%، و 74.4 % في الشبه مستقلة، و في القسم العلمي 67.25% و في القسم الأدبي رياضيات و علوم 79.85%، و في القسم الأدبي الفرنسي 76.12%، و بلغت نسبة النجاح في مدرسة التجارة الثانوية 87.88%، و في المعهد الديني 69.23%.

و حسب الإحصائيات التي قدمها المجلس فإن عدد طلاب الراسبين في الشهادة الثانوية للمدارس المستقلة و المعنيين بالدور الثاني بلغ 797.

و شهدت مادة اللغة الإنجليزية أكبر نسبة رسوب بـ468 طالبا في المستوى التأسيسي و المتقدم، بينما شهدت مادة اللغة العربية أكبر نسبة نجاح إذ رسب فيها 29 طالبا فقط.

وقالت الدكتورة حمدة السليطي مديرة هيئة التقييم في مستهل عرضها للنتائج أمام أصحاب التراخيص أن النتائج لهذا العام جاءت مبشرة، و خير دليل على نجاح المبادرة.

وأكدت الدكتورة السليطي أن نتائج هذا العام ارتفعت مقارنة بنتائج العام الماضي.

وحققت مدرسة البيان المستقلة للبنات و مدرسة الشحانية المستقلة للبنين نسبة نجاح 100%، كما حققت التجارة الثانوية في أول عام لها أعلى نسبة ناجح في الشهادة الثانوية لشبه المستقلة، في حين حققت مدرسة الشحانية الثانوية للبنات أقل نسبة نجاح.

وجاءت الطالبة عائشة مولانا نور الحق من مدرسة أم أيمن الثانوية للبنات في الصف الأول بالنسبة للشهادة الثانوية للمدارس شبه المستقلة على جميع الأقسام بنسبة 99.53%، بينما حققت الطالبة دارين زهير دردر من مدرسة قطر الثانوية للبنات ثلاث أعلى نتائج على مستوى المواد في المدارس المستقلة.


الحكم الذي أصدره قضاء الانقلاب ببراءة المخلوع حسني مبارك يعتبر من وجهة نظرك:

نتائج التصويت