عربي

بالصوت.. تسجيل صوتي منسوب لمفتي الأسد يعلن انشقاقه

علامات أونلاين - وكالات - 2013-07-01 03:48:56

تداولت بعض وسائل إعلامية مختلفة مقطعًا صوتيًا منسوبًا إلى أحمد بدر الدين حسون، مفتي سوريا، أعلن فيه انشقاقه عن نظام بشار الأسد، فيما لم يتم التأكد من صحته.

وبحسب ما جاء في التسجيل الصوتي قال مفتي سوريا: "لك الحمد ربي من بلد طغى أبناؤها وقتل شبابها وسفكت أعراضها وانتهكت حرماتها، لك الحمد ربي من بلد مات أهلها وتكالب عليها أعداؤها، لك الحمد ربي من بلد رفعنا فيها جميعًا أكف الضراعة متوسلين إليك بصاحب المحبة والشفاعة، لك الحمد من بلد هتكت الأعراض فيها وانتهكت الحرمات فيها وقائدها قتل أبناءها، وشعبها خرج على رجالها وجيشها ليقول الكلمة: ربنا ما لنا سواك".

وأضاف "حسون" خلال التسجيل الصوتي: "إنني وأنا مفتي الجمهورية أعلن انشقاقي عن النظام الأسدي الذي دمر الوطن وهتك الأعراض وانتهك الحرمات باسم الدين وباسم الشرعية العلوية".

وتابع: "يا ربنا أبرأ إليك من كل من قال هذا الكلام ومن كل من تقول على لساني وأجبرني أن أتحدث بضغط، ومن هذه الحكومات أتبرأ إليك يا ربنا، ومن كل كلمة قلتها ومن كل أقوال وحركات تصرفتها، وها أنا يا ربنا أضع نفسي أمام العدالة لأقول لشعبي وأمتي: أنا أمامكم فتصرفوا بشرع الله والحمد لله رب العالمين". 


هل تؤيد سحب السعودية والإمارات والبحرين لسفرائهم من قطر؟

نتائج التصويت